الجمعة، 5 أكتوبر 2012

الصوارم المهرقة في الجواب الصواعق المحرقة الشهيد نور الله التستري



الصوارم المهرقة في الجواب الصواعق المحرقة
الشهيد نور الله التستري
إن مذهباً يثبت نفسه من كتب خصمه أحق أن يتبع ، وإن مذهبا يحتج عليه بما في كتبه فيلجأ للتأويل والتحوير أحق أن يتجنب عنه )
 
رقم الصفحة
                                  فهرس الكتاب
1 - 3 لطبة ؟ الكتاب و ذكر سبب التأليف
3 - 12 لطعن على سند و متن حديث " أصحابي كالنجوم "ذكر بعض ما صدر مما يخالف الشرع من بعض الصحابة
12 - 14 في ان تسمية العامة الخاصة بالرفضة لا يقدح في شأنهم - في طعن الزمخشري على أهل السنة و الجماعة
14 - 18 بيان ابن حجر سبب تأليفه لكتاب الصواعق - دعوى ابن حجر ان الشيعة من أهل البدع  و الرد عليه
19 - 25 في بيان المراد من قول النبي (ص) " من سب أصحابي فعليه لعنة الله " - في ابطال ما تمسك به ابن حجر ببيانات
 صاحب الاستغاثة
25 - 30 في استدلال ابن حجر بزعمه على خيرية عموم الصحابه - في ابطال دعوى ابن حجر بسبعة أوجه
31 - 33 اعتراف فخر الدين الرازي بمشروعية التقية - في ادعاء ابن حجر أن نصب الإمام واجب على الامة
34 - 37 بيان انه لم يكن غرض المجتمعين في السقيفة إلا لطلب الرياسة - تصريح الفريقين بفرار أبي بكر و عمر في غزوة
 خيبر
38 - 41 بيان ما من التشويش و التهافت في كلام ابن حجر - اجتماع أصحاب السقيفة لم يكن مبنيا على غرض صحيح
42 - 47 في ان الامامة لا تثبت إلا بنص ؟ من جانب الله - في أن غير المعصوم لا يعرف المصالح و المفاسد
48 - 55 في ان العصمة شرط في الإمامة و بيان معناه
56 - 58 خطبة عمر عند مراجعته من الحج - في تضعيف البخاري و مسلم و عدم اعتبار كتبهما
59 - 64 الاحتجاج بخبر " الأئمة من قريش " على حقية مذهب الشيعة - في ان أبا بكر لم يكن كارهاً للخلافة
65 - 68 قول أبا بكر ( لست بخير من أحدكم ) يدل على بطلان خلافته - في ان اجماع الأمة لم ينعقد على خلافة أبي بكر
69 - 74 في ان أمير المؤمنين (ع) نازع أبا بكر و لم يبايعه إلى ستة أشهر - بيعة أبي بكر كانت فلته ناشئة من أغفال الناس
75 - 80 في تعاقد الشيخين و أبي عبيدة و سالم على انتزاع الخلافة عن علي (ع) - سبب نزول قوله تعالى " سئل سائل "
81 - 88 في أن القول بتجديد علي (ع) بيعته لأبي بكر دعوى بلاوجه - ابا بكر لم يكن بأعلم الصحابه كما ادعاه ابن حجر
89 - 92 في أن من حارب عليا (ع) قد مرق من الدين - ما ورد في فضائل أبي بكر فهي من الفتريات
93 - 98 في طرق قول النبي (ص) " حتى يمضي اثنا عشر خليفة كلهم من قريش "
99 - 105 بالاقتداء بأبي بكر و عمر - بيان عدم صحة دعوى ابن حجر من لزوم الاقتداء بالشيخين
105 - 109 في بيان ما يكشف عن عداوة عائشة لعلي (ع) - في تكذيب قول من زعم أن النبي (ص) نص على خلافة أبي بكر
110 - 114 في الإشارة إلى وجود النصوص على خلافة علي (ع) - في اصرار أهل السنة على اخفاء مناقب علي (ع)
115 - 117 في الاشارة إلى أن عليا (ع) كان كثير الاعداء - حديث " خير القرون قرني " لا يدل على خيرية جميع الصحابة
118 - 123 ادعاء ابن حجر كون أبي بكر شجاعا يحسن الشرع و السياسة - في ان أبا بكر لم يعهد منه ما يدل على شجاعته
124 - 127 استدلال ابن حجر على امامة ابي بكر ... - في ان أبا هريرة كان كذوباً و لم يعمل أبو حنيفة بحديثه قط
127 - 140 امامة أبي بكر في الصلاة في مرض النبي (ص) كانت من دون اذنه - ادعاء ابن حجر أن أبا بكر كان أعلم الصحابة
140 - 144 في استدلال ابن حجر على أن أبا بكر كان في منع فدك مصيبا و في جوابه
144 - 148 في بيان المراد من أهل البيت الذين أذهب الله عنهم الرجس و بيان أن نساء النبي لسن من أهل البيت
148 - 151
151 - 153
 في ان شرع التكرم كان يقتضي رد فدك إلى فاطمة (ع) - لو أراد الشيخان اعطاء فدك لفاطمة (ع) لما نازعهما أحد
153 - 165 في ادعاء ابن حجر أن حجرات زوجات النبي (ص) ملكهن أو اختصاصهن - في ادعاء ابن حجر أن الشيخين دفنا
 في حجرة عائشة باذنها لكونها ملكها
165 - 168 بيان أن الارث لغة و شرعاً الحقيقة في ارث المال
168 - 172 في انكار ابن حجر وجود نص جلي على خلافة علي (ع) و الجواب عليه
172 - 176 في ادعاء ابن حجر عدم دلالة " انما وليكم الله و رسوله و الذين آمنوا ... ألخ " على خلافة علي (ع)
176 - 179 في انكار ابن حجر تواتر حديث الثقلين و الرد عليه
179 - 187 في ادعاء ابن حجر أن المولى في الحديث بمعنى المحب و الناصر و أمثالهما
187 - 196 بيان انه لم يثبت ولاية أبي بكر فضلا عن كونها مجمعا عليها - ذكر سبب ترك علي (ع) الاحتجاج على أبي بكر في أول خلافته
196 - 199 في انكار ابن حجر وجود نص جلى على إمامة علي (ع) و الرد عليه - أخبار النبي (ص) " ان أهل بيتى سيلقون
بعدى من امتى قتلا وتشريدا ... ألخ "
199 - 204 ذكر سبب تزويج علي (ع) بنته أم كلثوم من عمر - في الجواب عن انكار ابن حجر لعصمة الامام
204 - 209 فانكار ابن حجر دلالة حديث المنزلة على إمامة علي (ع)  -  في بيان دلالة حديث المنزلة على إمامة علي (ع)
209 - 216 في انكار ابن حجر تواتر بعض الأحاديث الدالة على إمامة علي (ع) - بيان ترجيح أهل السنة الرأي على النص
216 - 220 توجيه ابن حجر قول أبي بكر " أقيلوني أقيلوني " و الجواب عن توجيهه
220 - 227 في اختلاف علماء أهل السنة في حكم من سب الصحابة - استظهار الناس في زمان بني امية ما كانوا يصلون الجمعة
227 - 229 تصريح جماعة من أكابر أهل السنة بعدم جواز تكفير من سب الشيخين
229 - 232 نقل قول الغزالي و صاحب المكاتيب بأن سب الصحابة لا يوجب الكفر لذاته ( مكتوب باللغة الفارسية )
232 - 235 توضيح المصنف لمدعاه بماذكره بعض فضلاء أهل السنة
235 - 241 نقل ابن حجر مناقب الشيخين عن زعماء الشيعة و أئمتهم - في جواب المصنف عما نقلهه ابن حجر من المناقب المشار إليه
241 - 245 ذكر ابن حجر بعض مناقب زيد الشهيد و استدلاله بكلامه على مدعاه و الجواب عليه
245 - 246 استدلال ابن حجر على زعمه بقول الباقر (ع) و الصادق (ع) و في الجواب عليه
247 - 255 نقل ابن حجر عن الشافعي كذباً عجيباً تضحك منه الثكلى - في جواب عن ادعاه ابن حجر ان نزول آية " و نزعنا
... ألخ " في الشيخين و علي
255 - 260 نقل ابن حجر تفضيل أبي بكر على سائرهذه الامة ثم عمر ثم عثمان ثم علي
260 - 265 نقل اختلاف علماء أهل السنة في خصوص الإجماع - بيان انه لم ينعقد إجماع الكل على خلافة أبي بكر
265 - 280 في جواب المصنف عن استدلال ابن حجر على أفضلية الشيخين
280 - 294 نقل ابن حجر أن علياً (ع) و الباقر (ع) كانا يحبان الشيخين - استدلال ابن حجر بزعمه على صحة خلافة الشيخين
- في  الجواب عما ذكر من كلام ابن حجر
294 - 302 نصيحة ابن حجر لمعشر الشيعة - في جواب عما ذكر من كلام ابن حجر
302 - 307 ادعاء ابن حجر نزول آيات في أبي بكر و الجواب على ادعائه
307 - 310 في ان قوله تعالى " ثاني اثنين .. ألخ " لا يدل على فضيلة لأبي بكر
310 - 314 بيان أن المراد من " صدق به " علي ( ع  ) لا أبو بكر
314 - 323 في جواب عن ادعاء ابن حجر نزول آيات في أبي بكر
323 - 329 في الجواب عن ادعاء ابن حجر ورود أحاديث في مدح أبي بكر - في الجواب عن ادعاء الزمخشري .. " ثاني اثنين " ...
329 - 336 في جواب عن الأحاديث التي ادعى ابن حجر ورودها في مدح أبي بكر
337 - 340 بيان موضوعية ما نقله ابن حجر مما يدل على فضيلة أبي بكر و عمر - ذكر القرائن على موضوعية حديث "
هذان سيدا كهول أهل الجنة " - ختم الكتاب و ذكر سبب الاعراض عن التعرض لباقي ما في الصواعق من الابواب

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق