رقم الصفحة
| فهرس الكتاب |
1 - 3 | لطبة ؟ الكتاب و ذكر سبب التأليف |
3 - 12 | لطعن على سند و متن حديث " أصحابي كالنجوم "ذكر بعض ما صدر مما يخالف الشرع من بعض الصحابة |
12 - 14 | في ان تسمية العامة الخاصة بالرفضة لا يقدح في شأنهم - في طعن الزمخشري على أهل السنة و الجماعة |
14 - 18 | بيان ابن حجر سبب تأليفه لكتاب الصواعق - دعوى ابن حجر ان الشيعة من أهل البدع و الرد عليه |
19 - 25 | في بيان المراد من قول النبي (ص) " من سب أصحابي فعليه لعنة الله " - في ابطال ما تمسك به ابن حجر ببيانات صاحب الاستغاثة |
25 - 30 | في استدلال ابن حجر بزعمه على خيرية عموم الصحابه - في ابطال دعوى ابن حجر بسبعة أوجه |
31 - 33 | اعتراف فخر الدين الرازي بمشروعية التقية - في ادعاء ابن حجر أن نصب الإمام واجب على الامة |
34 - 37 | بيان انه لم يكن غرض المجتمعين في السقيفة إلا لطلب الرياسة - تصريح الفريقين بفرار أبي بكر و عمر في غزوة خيبر |
38 - 41 | بيان ما من التشويش و التهافت في كلام ابن حجر - اجتماع أصحاب السقيفة لم يكن مبنيا على غرض صحيح |
42 - 47 | في ان الامامة لا تثبت إلا بنص ؟ من جانب الله - في أن غير المعصوم لا يعرف المصالح و المفاسد |
48 - 55 | في ان العصمة شرط في الإمامة و بيان معناه |
56 - 58 | خطبة عمر عند مراجعته من الحج - في تضعيف البخاري و مسلم و عدم اعتبار كتبهما |
59 - 64 | الاحتجاج بخبر " الأئمة من قريش " على حقية مذهب الشيعة - في ان أبا بكر لم يكن كارهاً للخلافة |
65 - 68 | قول أبا بكر ( لست بخير من أحدكم ) يدل على بطلان خلافته - في ان اجماع الأمة لم ينعقد على خلافة أبي بكر |
69 - 74 | في ان أمير المؤمنين (ع) نازع أبا بكر و لم يبايعه إلى ستة أشهر - بيعة أبي بكر كانت فلته ناشئة من أغفال الناس |
75 - 80 | في تعاقد الشيخين و أبي عبيدة و سالم على انتزاع الخلافة عن علي (ع) - سبب نزول قوله تعالى " سئل سائل " |
81 - 88 | في أن القول بتجديد علي (ع) بيعته لأبي بكر دعوى بلاوجه - ابا بكر لم يكن بأعلم الصحابه كما ادعاه ابن حجر |
89 - 92 | في أن من حارب عليا (ع) قد مرق من الدين - ما ورد في فضائل أبي بكر فهي من الفتريات |
93 - 98 | في طرق قول النبي (ص) " حتى يمضي اثنا عشر خليفة كلهم من قريش " |
99 - 105 | بالاقتداء بأبي بكر و عمر - بيان عدم صحة دعوى ابن حجر من لزوم الاقتداء بالشيخين |
105 - 109 | في بيان ما يكشف عن عداوة عائشة لعلي (ع) - في تكذيب قول من زعم أن النبي (ص) نص على خلافة أبي بكر |
110 - 114 | في الإشارة إلى وجود النصوص على خلافة علي (ع) - في اصرار أهل السنة على اخفاء مناقب علي (ع) |
115 - 117 | في الاشارة إلى أن عليا (ع) كان كثير الاعداء - حديث " خير القرون قرني " لا يدل على خيرية جميع الصحابة |
118 - 123 | ادعاء ابن حجر كون أبي بكر شجاعا يحسن الشرع و السياسة - في ان أبا بكر لم يعهد منه ما يدل على شجاعته |
124 - 127 | استدلال ابن حجر على امامة ابي بكر ... - في ان أبا هريرة كان كذوباً و لم يعمل أبو حنيفة بحديثه قط |
127 - 140 | امامة أبي بكر في الصلاة في مرض النبي (ص) كانت من دون اذنه - ادعاء ابن حجر أن أبا بكر كان أعلم الصحابة |
140 - 144 | في استدلال ابن حجر على أن أبا بكر كان في منع فدك مصيبا و في جوابه |
144 - 148 | في بيان المراد من أهل البيت الذين أذهب الله عنهم الرجس و بيان أن نساء النبي لسن من أهل البيت |
148 - 151 |
|
151 - 153
| في ان شرع التكرم كان يقتضي رد فدك إلى فاطمة (ع) - لو أراد الشيخان اعطاء فدك لفاطمة (ع) لما نازعهما أحد |
153 - 165 | في ادعاء ابن حجر أن حجرات زوجات النبي (ص) ملكهن أو اختصاصهن - في ادعاء ابن حجر أن الشيخين دفنا في حجرة عائشة باذنها لكونها ملكها |
165 - 168 | بيان أن الارث لغة و شرعاً الحقيقة في ارث المال |
168 - 172 | في انكار ابن حجر وجود نص جلي على خلافة علي (ع) و الجواب عليه |
172 - 176 | في ادعاء ابن حجر عدم دلالة " انما وليكم الله و رسوله و الذين آمنوا ... ألخ " على خلافة علي (ع) |
176 - 179 | في انكار ابن حجر تواتر حديث الثقلين و الرد عليه |
179 - 187 | في ادعاء ابن حجر أن المولى في الحديث بمعنى المحب و الناصر و أمثالهما |
187 - 196 | بيان انه لم يثبت ولاية أبي بكر فضلا عن كونها مجمعا عليها - ذكر سبب ترك علي (ع) الاحتجاج على أبي بكر في أول خلافته |
196 - 199 | في انكار ابن حجر وجود نص جلى على إمامة علي (ع) و الرد عليه - أخبار النبي (ص) " ان أهل بيتى سيلقون بعدى من امتى قتلا وتشريدا ... ألخ " |
199 - 204 | ذكر سبب تزويج علي (ع) بنته أم كلثوم من عمر - في الجواب عن انكار ابن حجر لعصمة الامام |
204 - 209 | فانكار ابن حجر دلالة حديث المنزلة على إمامة علي (ع) - في بيان دلالة حديث المنزلة على إمامة علي (ع) |
209 - 216 | في انكار ابن حجر تواتر بعض الأحاديث الدالة على إمامة علي (ع) - بيان ترجيح أهل السنة الرأي على النص |
216 - 220 | توجيه ابن حجر قول أبي بكر " أقيلوني أقيلوني " و الجواب عن توجيهه |
220 - 227 | في اختلاف علماء أهل السنة في حكم من سب الصحابة - استظهار الناس في زمان بني امية ما كانوا يصلون الجمعة |
227 - 229 | تصريح جماعة من أكابر أهل السنة بعدم جواز تكفير من سب الشيخين |
229 - 232 | نقل قول الغزالي و صاحب المكاتيب بأن سب الصحابة لا يوجب الكفر لذاته ( مكتوب باللغة الفارسية ) |
232 - 235 | توضيح المصنف لمدعاه بماذكره بعض فضلاء أهل السنة |
235 - 241 | نقل ابن حجر مناقب الشيخين عن زعماء الشيعة و أئمتهم - في جواب المصنف عما نقلهه ابن حجر من المناقب المشار إليه |
241 - 245 | ذكر ابن حجر بعض مناقب زيد الشهيد و استدلاله بكلامه على مدعاه و الجواب عليه |
245 - 246 | استدلال ابن حجر على زعمه بقول الباقر (ع) و الصادق (ع) و في الجواب عليه |
247 - 255 | نقل ابن حجر عن الشافعي كذباً عجيباً تضحك منه الثكلى - في جواب عن ادعاه ابن حجر ان نزول آية " و نزعنا ... ألخ " في الشيخين و علي |
255 - 260 | نقل ابن حجر تفضيل أبي بكر على سائرهذه الامة ثم عمر ثم عثمان ثم علي |
260 - 265 | نقل اختلاف علماء أهل السنة في خصوص الإجماع - بيان انه لم ينعقد إجماع الكل على خلافة أبي بكر |
265 - 280 | في جواب المصنف عن استدلال ابن حجر على أفضلية الشيخين |
280 - 294 | نقل ابن حجر أن علياً (ع) و الباقر (ع) كانا يحبان الشيخين - استدلال ابن حجر بزعمه على صحة خلافة الشيخين - في الجواب عما ذكر من كلام ابن حجر |
294 - 302 | نصيحة ابن حجر لمعشر الشيعة - في جواب عما ذكر من كلام ابن حجر |
302 - 307 | ادعاء ابن حجر نزول آيات في أبي بكر و الجواب على ادعائه |
307 - 310 | في ان قوله تعالى " ثاني اثنين .. ألخ " لا يدل على فضيلة لأبي بكر |
310 - 314 | بيان أن المراد من " صدق به " علي ( ع ) لا أبو بكر |
314 - 323 | في جواب عن ادعاء ابن حجر نزول آيات في أبي بكر |
323 - 329 | في الجواب عن ادعاء ابن حجر ورود أحاديث في مدح أبي بكر - في الجواب عن ادعاء الزمخشري .. " ثاني اثنين " ... |
329 - 336 | في جواب عن الأحاديث التي ادعى ابن حجر ورودها في مدح أبي بكر |
337 - 340 | بيان موضوعية ما نقله ابن حجر مما يدل على فضيلة أبي بكر و عمر - ذكر القرائن على موضوعية حديث " هذان سيدا كهول أهل الجنة " - ختم الكتاب و ذكر سبب الاعراض عن التعرض لباقي ما في الصواعق من الابواب |
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق